"البلاك بلوك" حركة لتدمير مصر


هل يعقل أن تظهر حركة شبابية في الذكرى الثانية للثورة المصرية و ترتدي ألبسة موحدة و أقنعة سوداء و تقوم بأعمال شغب منظمة ، و إحراق لمؤسسات الدولة ، هل يعقل أن تكون هذه الحركة عفوية  و وليدة المرحلة ؟
و هل الشباب المصري المتحضر الذي قام بأنجح ثورة في تاريخ البشرية يمكن أن يلجأ إلى العنف لاسترجاع حقوقه أو التعبير عن رأيه؟
أليست مثل هذه الحركات أدوات تحركها جهات معينة لا تريد الخير لمصر؟
أتحدث طبعا عن ما يسمى حركة "البلاك بلوك " التي تصدرت المشهد السياسي المصري في الذكرى الثانية للثورة المصرية ، حيث يدعي أصحابها أنهم يسعون إلى القصاص ، و استرجاع الثورة المسروقة على حسب زعمهم، و لتحقيق أهدافهم ينهجون أسلوب العنف و الشغب و قد رفعوا شعار : " قصاص أو فوضى "
 و طبعا لم يكتفوا بالتهديد بل انتقلوا إلى مرحلة التنفيذ حيث حرقوا مجموعة من مقرات الإخوان و احتلوا بعض مؤسسات الدولة  مستعملين الخراطيش و المولوتوف و هي نفس الوسائل التي استعملت في السابق لقتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية ، كل هذا الهيجان و الجنون يدخل ضمن مسلسل المحاولات المستمرة و  الحثيثة لإسقاط الشرعبة الديموقراطية  .
 
البلاك بلوك تتكون أساسا من عناصر تحمل الفكر اليساري و تسعى إلى تدمير الأبناك و المؤسسات الرسمية للدولة و المحلات و مقرات الشركات ، كل هذه الأفعال موجهة ليس لمهاجمة الأشخاص و إنما لتحطيم رأس المال ، فالهدف من ورائها هو إلحاق الأضرار المادية بالمؤسسات المستهدفة و لا تتوانى هذه الحركة في مهاجمة قوات الأمن.
من الذي يحاول زعزعة أمن مصر ؟
يبدو من خلال تقصي الحقائق أن هذه الحركة المجهولة تسعى إلى إسقاط النظام الجديد و تلتقي في أهدافها مع ما يسمى ب " جبهة الإنقاذ الوطني " التي أعلنت عبر ناطقها الإعلامي أنها مستمرة في الميادين حتى استرجاع الثورة المسروقة .
 لماذا شاركت " جبهة الإنقاذ الوطني " في الانتخابات و في الاستفتاء على الدستور إذا كانت لا ترضى بنتائج الصندوق ؟ و هل هذه هي الحرية و العدالة الاجتماعية التي ينادي بها هؤلاء العلمانيون و الليبراليون الفاقدون للحس الوطني ؟.

الخلاصة التي يمكن الخروج بها فى 25 يناير 2013 هي أنه إذا كانت قدرة الإخوان  على إدارة الدولة ضعيفة و لم ترقى إلى مستوى الطموح الشعبي لحد الآن - رغم أنهم لم يمضي على حكمهم سوى شهور قليلة -  فإن معارضيهم يقولون للشعب المصري بأنهم سيكونون أكثر همجية وفوضوية وبلا منهج متحضر وعلى الشعب المصري أن يختار الإخوان فى انتخابات مجلس الشعب القادمة لأن البديل جاهل ولا يعترف بقواعد اللعبة الديموقراطية و همه الوحيد هو الوصول إلى السلطة ولو كان على حساب وطن بقيمة مصر.

عزالدين عيساوي

تعليقات

  1. أ/ عز الدين،،،

    كل هذه الادعاءات كاذبة من وجهه نظرى لان موضوع البلاك بلوك دة منتشر على النت من فترة، و ياريت قبل ما تدعى الناس دى انها ماجورة بدون اى دليل، و قبل ما تقول دى حركات عنف، ما تتفضل حضرتك تقولنا مين البلاك بلوك و نشأتهم بدأت فين و لية اتسموا بلاك بلوك، لان الصراحة الانظمة القمعية و عبيدها بيطعنوا فى اى حاجة بتخوفهم.

    ردحذف
  2. نور لست أنا من قال أنها حركة عنف بل هم في صفحاتهم يعلنون أن منهجهم العنف و التدمير و الإحراق و قد قاموا على أرض الواقع بذلك ، أما فيما يخص اسم البلاك بلوك فهذا مأخوذ من حركة في ظهرت في أوروبا في الثمانينات من القرن الماضي خلال المظاهرات المناهضة للقوانين المحرمة للإجهاض في ألمانيا، ثم انتقلت هذه الحركة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا.
    جذبت هذه الحركة أنظار الإعلام العالمي مع قمة منظمة التجارة العالمية عام 1999 بواشنطن عندما قامت هذه الحركة بتدمير عدد من المحال الشهيرة مثل "ستار بكس أولدنافي" كما كانت هذه الحركة مسئولة عن أعمال الشغب الكبيرة ببريطانيا عام 2011.
    تعتمد هذه الحركة على تكتيتكات معينة فى المظاهرات السلمية أو العنيفة حيث يرتدي المحتجون ملابس وأوشحة وأقنعة سوداء بهدف إخفاء شخصيتهم، كما تتبع بعض التكتيكات المعينة مثل نشر العنف في الشوارع ومحاولة تهريب المحتجزين من أيدي الشرطة.
    هم مقلدون لكن للأسف منظمون بشكل جيد و هذا أكبر دليل على كونهم مأجورين ، طبعا عندما نقول مأجورين فليس كل من انخرط معهم مأجور و إنما الذين حركوها منذ البداية

    ردحذف
  3. الهدف من خلق حركة بلاك بلوك المصرية بات واضحا ألا و هو جر الإخوان المسلمين إلى العنف ، فهم لن يستطيعوا تحقيق أي شيء فهدفهم الوحيد هو جر الإخوان و معهم الإسلاميين إلى العنف حتى يفقدوا ثقة الشعب المصري بالكامل

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرياضة تهذيب للنفوس قبل الفوز بالكؤوس

العلمانية لا مكان لها بيننا

حركة 20 فبراير تكرس الاستثناء