خواطر شاب عاص !



عندما انتهيت من حياة المجون و أردت الزواج سألت الناس عن فتاة ترتدي لباسا شرعيا و ملتزمة بدين الإسلام التزاما صحيحا، بحيث إنها لا تقيم العلاقات الغرامية مع الشباب و تتميز بالفطنة و رجاحة العقل. خلاصة القـول: إني أريدها طيبة طاهرة. 
 فقال لي صديق : أنت شخص مثالي و تبحث عن امرأة من القرن الرابع الهجري، يبدو أنك مغفل أو في حلم. 
قلت : لما؟ ما الذي جرى ؟ هل الخير انقطع من أمتنا ؟ 
قال : لا، لم ينقطع ألبتة ، لكنك شاب يحلم كثيرا . استيقظ قليلا و عش زمانك.
قلت : أليس من حقي أن أحلم ؟ أليس من حقي العيش مع المرأة التي ترتضيها  نفسي و يرتاح إليها ضميري.
قال : يا أحمق، يا جاهل، ضميرك هذا غاب منذ سنوات عندما كنت تتمتع بالفتيات و تعبث بأجسادهن، وقتذاك كنت ذئبا متوحشا تبحث فقط عن إشباع نزواتك و إفراغ مكبوتاتك، و اليوم و بعد أن مللت من الحرام استيقظ ضميرك و تريد أن تحصل على فتاة طيبة نقية . أنى لك هذا.
قلت : و ما الضير في ذلك؟ فأنا شاب تائب و الحمد لله، و قد وعدنا  الله في كتــابه العــــزيز بالمغــفرة و الرحمة إن رجعنا إليه . إذن من حقي الارتباط بامرأة نظيفة عفيفة. أليس كذلك ؟
قال : لا، ليس من حقك، هذا ليس عدلا، أنت أناني.
قلت : كيف ؟ لم أتخيل يوما نفسي أنانيا،  فأنا شاب يبغي الخير للعباد.
قال : لو لم تكن أنانيا لما طلبت فتاة طيبة و أنت كنت خبيثا في يوم من الأيام. لمن تترك هؤلاء الفتيات المسكينات اللواتي عبثت بهن ؟ أليس من حقهن كذلك الزواج بشاب مثلك؟ 
قلت : لكنني ندمت ، ندمت على ما فعلت و أود أن أشق طريقا جديدا غير ذلك الذي سلكته فيما مضى.
قال : طيب. هذا أمر محمود، لكن لن تكتمل توبتك إلا إذا رجعت إلى هؤلاء الفتيات اللواتي أقمت معهن الحرام. ارجع إليهن ثم اختر واحدة من بينهن و أكمل معها مسيرة حياتك. 
قلت : لا أستطيع. كيف لي أن أتزوج فتاة أقمت معها علاقة غير شرعية و منحتني جسدها بكل يسر و لا أدري كم شخصا مكنته من نفسها. أنا عبد تائب و أريد امرأة صالحة حتى أستطيع تكوين أسرة صالـحة و أربي أبنائي تربية حسنة. 
قال : مهما بحثت فستحصل في نهاية الأمر  على امرأة تاريخها مثل تاريخك الأسود ! هذا هو العدل، فكما تدين تدان . قال ربنا جل في علاه : (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ).
قلت : أنا الذي أخطأت و علي أن أدفع ثمني تهوري. شكرا لك صديقي الوفي على نصائحك القيمة.
و بعدما أنهيت الحوار مع صديقي و انصرف عني،  ناداني صوت من أعماقي و أخذ يردد : من أراد فاطمة فليكن عليا. من أراد فاطمة فليكن عليا...

عزالدين عيساوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرياضة تهذيب للنفوس قبل الفوز بالكؤوس

العلمانية لا مكان لها بيننا

حركة 20 فبراير تكرس الاستثناء